languageFrançais

ياسين مامي: لم أتطرق للون بشرة دنزل واشنطن في حديثي عن فيلم حنبعل

دعا النائب بمجلس نواب الشعب ياسين مامي في تصريح لموزاييك استغلال الضجة الإعلامية التي أثارتها مداخلته حول الفيلم الذي تعتزم منصّة ''نتفلكس'' انتاجه حول القائد القرطاجني حنّبعل والذي سيؤدي شخصيته الممثل دنزل واشنطن'' من أجل الترويج للسياحة التونسية ولم لا تصوير جزء منه في تونس، وللتواصل مع الجهة المنتجة للفيلم من أجل الحرص على أن عدم تزييف  الوقائع التاريخية.

وقال النائب ياسين مامي، في مداخلة في برنامج ''صباح الناس''ـ الخميس 14 ديسمبر 2023،  إنّ الفيلم يتناول حياة رمز من رموز تونس ويمثل جزءا من ذاكرة وتاريخ البلاد، ومن هذا المنطلق طلبت بتدخّل السلطات المعنية والتواصل مع نتفليكس لأنّ عشرات الملايين حول العالم سيشاهدون الفيلم ولا يجب ان يزيّف حقائق تاريخية حول القائد حنبعل.

وأضاف مامي ''لم أتصور أن تأخذ مداخلتي ذلك الصدى، إذ أنّ 30 وسيلة اعلامية تطرّقت إلى هذه المداخلة، رغم وجود بعض المغالطات في علاقة على سبيل المثال بلون بشرة الممثل الذي يؤدي دور حنّبعل. 

وأكّد النائب أنّه  لم يتحدّث في مداخلته  عن لون بشرة الممثل، متابعا قوله: '' كلّ ما في الأمر أني  انتهزت فرصة وجود وزيرة الثقافة (حياة القرمازي) في مجلس نواب الشعب ودعوتها للتواصل مع الجهة المنتجة  لأنّ الفيلم يطرح شخصية تونسية ورأيت أنّه من الضروري التواصل معها تجنّبا لأي تزييف قد يحدث". 

لكن الموضوع  تحول الموضوع إلى قضية رأي عام في أكبر المنابر الإعلامية، وفق بن مامي، الذي اعتبر أنّ الهدف من مداخلته تحقق وبات الموضوع مطروح للنقاش على مستوى العالم.

وأشار إلى أنّ الوزيرة قالت  انها ستتواصل مكع نتفلكس لحس توظيف هذا الحدث واستثماره ثقافيا وحضاريا، وفق تصريحه. 

استمع إلى مداخلته في برنامج "صباح الناس":